كوكايين2018-12-15T06:36:54+00:00

الكوكايين

علاج ادمان الكوكايين

الكوكايين من المواد المخدرة الخطيرة، ومن يدمنه يفعل المستحيل للحصول عليه أياً كانت العواقب والخسائر، كما أن ادمان الكوكايين قد يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة قد تنتهي بسكتة قلبية أو جلطة ثم الوفاة.

 

اتخاذ القرار لإيجاد علاج لإدمان الكوكايين هو الخطوة الأولى نحو التعافي. إنها أيضًا أهم خطوة.

 

غالبًا ما يتضمن علاج إدمان الكوكايين العلاج السلوكي وإعادة التأهيل للمرضى الداخليين. هذه الأساليب تزيد بشكل كبير من فرصة نجاح التعافي.

إذا كنت أنت أو أي شخص تحبه مدمن للكوكايين، فاتصل بنا للحصول على المساعدة اليوم.

مراكز علاج إدمان الكوكايين

هناك الكثير من مراكز علاج الإدمان، ولكن ليس جميعهم مناسبون للجميع. أولئك الذين يبحثون عن المساعدة يحتاجون إلى إيجاد مركز يقدم العلاج على وجه التحديد لعلاج إدمان الكوكايين. من المهم أن يتمكن هذا المركز أيضًا من معالجة الأدوية الأخرى التي يتم استخدامها والظروف العقلية المشتركة.

إعادة التأهيل لإدمان الكوكايين

العلاج في المستشفى هو واحد من أفضل الطرق للسيطرة على إدمان الكوكايين. توفر برامج إعادة التأهيل هذه بيئة جيدة حيث لا يميل الأشخاص الذين يحاولون الحصول على التعافي إلى استخدام الكوكايين.

تستغرق معظم فترات إعادة التأهيل من 30 إلى 90 يومًا، ولكنها قد تستمر لفترة أطول حسب احتياجات الفرد.

برنامج علاج الإدمان منالمساعدة على تعلم كيفية عيش حياة صحية دون الاعتماد على الكوكايين. يتضمن برنامج إعادة التأهيل النموذجي ما يلي:

  • المشورة في مجال الصحة العقلية

  • مجموعات الدعم

  • 12 خطوة أو برامج بديلة

 برامج إعادة التأهيل هي أيضا بيئة آمنة للإشراف على التخلص من الكوكايين ومعالجة أعراض الانسحاب.

المخدرات والكوكايين والمجهول

بمجرد أن يصبح من كان مدمن على الكوكايين متعافي تمام، من المهم وجود نظام دعم في لمواجهه الانتكاس. تعد المشاركة في مجموعات الدعم واحدة من أفضل الطرق لمنع الانتكاس. هذه المجموعات تكون عبارة عن مجموعات دعم أعضاءها كانوا قد تعافوا من نفس الإدمان.

 

هناك العديد من مجموعات الدعم على وجه التحديد لأولئك الذين يعانون من إدمان الكوكايين.
كما انبرنامج 12 خطوة للعلاج من الإدمان يوفر للمدمنين الفرصة لتلقي المساعدة من مدمني الكوكايين السابقين الذين يمكنهم من مواجهه التحديات ومعرفه الصعوبات التي واجهها المتعافون السابقون.

عمليه علاج الإدمان مستمرة:

العلاج السلوكي المعرفي (CBT) هو إطار مشهور يستخدم لعلاج الأشخاص المدمنين. يخبر المعالجون السلوكيون الإدراكيون المرضى أن يتعرفوا على مشاعر سلبية غير صحيحة عن أنفسهم – غالباً ما تؤدي إلى الانتكاس – على حقيقتهم: أفكار كاذبة تدخليه ترفض من عقولهم. يوفر هذا العلاج الشعور بالمساءلة وهو أمر ضروري للحفاظ على الدافع اللازم للوصول إلى الانتعاش.

يمكن أن يعالج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي أيضًا حالات متلازمة مثل الاكتئاب. 

تحكم بحياتك

هناك فوائد لا حصر لها للتغلب على إدمان الكوكايين. التعافي هو أن تجد نفسك مرة أخرى، ولم تعد تعتمد على مادة مدمنة بقوة، ومكلفة.

استرجع حياتك مرة اخري عن طريق الحصول على العلاج اليوم.

مركز هداية لعلاج الإدمان.