علاج الادمان2018-12-15T06:32:46+00:00

علاج الادمان

علاج الإدمان

في مستشفيات هداية لعلاج الادمان، ندرك أن إدمان المواد، بما في ذلك إدمان الكحول والمخدرات، بالإضافة إلى الإدمان السلوكي أوسع نطاقاً مثل القمار، الإنترنت، الحب والجنس وإدمان التسوق، يمكن أن يكون له تأثير سلبي عميق على جميع مجالات حياتك، بما في ذلك قدرتك تعمل بشكل يومي، علاقاتك الشخصية، الأداء في العمل، وصحتك الجسدية والنفسية. ومع ذلك، من المهم إدراك أن الإدمان يمكن علاجه، وأهم خطوة والخطوة الاولى هي طلب المساعدة. وفي مستشفيات هداية لعلاج الادمان والطب النفسي، يقوم فريقنا المتخصص في علاج الإدمان بقيادة فريق من أخصائي الطب النفسي وعلماء النفس والمعالجين والممرضين وغيرهم من المتخصصين في مجال الصحة العقلية والإدمان، ويتم تصميم كل علاج على حدة وفقًا لاحتياجاتك ومتطلباتك الشخصية، مما يمكننا من توفير أعلى معايير الرعاية لك. نضمن لك أن توضع في قلب رحلة علاج الإدمان حتى تستفيد من رعاية كاملة مخصصة حقًا، من أجل الوصول لأفضل النتائج الممكنة لك كفرد، وتتيح لك التغلب على سوء استخدام المواد أو الإدمان السلوكيات.

نحن قادرون على تقديم علاج خبير لمجموعة واسعة من الإدمان والسلوكالإدماني. اليك مزيد من المعلومات حول علاج الإدمان عالي الجودة من مستشفيات هداية لعلاج الادمان والطب النفسي:

علاج الاستروكس

مخدر الاستروكس أو الفودو هو مخدر يحتوي على مواد تسمي الأتروبين والهيوسين، والهيوسيامين وهذه المواد تسبب السيطرة التامة على الجهاز العصبي وتؤدي الي تخديره تماما وتصيب متعاطيه باحتقان شديد واحمرار بالوجه وحشرجة في الصوت واتساع في حدقة العين وعندما ينتهي تأثيره على المتعاطي تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها، نبات الاستروكس” الفود” يشبه أوراق البانجو ويتميز باللون الأخضر الفاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين

علاج الحشيش

مخدر يُصنع من القنب الهندي والتي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة، والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية بينما الماريغوانا تستهلك بشكل عشبي والحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه ادوات معقده مثل سرنجات الأبر أو غيرها وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية كرباعي هيدرو كانابينول وكميات صغيرة من مادة تشبه الأتروبين تسبب جفاف الحلق، ومادة تشبه الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهيج، والحشيش من المواد المهلوسة بجرعات كبيرة يؤدي إلى نوعاً من الهلوسة، وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم، ومنه إلى أنحاء المخ.

علاج الترامادول

الترامادول هو عبارة عن مادة مخدرة تستخدم في الأغراض الطبية على هيئة عقار أو دواء لتسكين الآلام المتوسطة والحادة. ينتمي الترامادول مع بعض العقاقير الأخرى إلى مجموعة الأفيونات، أو مجموعة المسكنات الأفيونية والأفيونات هو مصطلح يطلق على العقاقير التي يتم تصنيعها واستخراج المواد الفعالة فيها من مادة الأفيون المخدرة التي توجد في نبات الخشخاش. ويطلب تناوله الي زيادة الجرعة يوميا بالإضافة الي انه يدمر الاعصاب وخلايا المخ والمناعة ومن أبرز اضراره هي الفشل الكلوي والكبدي وقرحة المعدة.

علاج الهيروين

الهيروين هو مسكن أفيوني خواصه الادمانية عالية الخطورة، يستخرج الأفيون من نبات الخشخاش POPPY، وهو نبات يبلغ ارتفاعه من 40 سم إلى 150 سـم، وينتج أزهار كبيرة يصل قطر بعضها إلى أربعة أو خمسة بوصات. الخشخاش يستخلص منه الأفيون تلك المادة المخدرة التي عرفها التاريخ، ومن الأفيون يشتق ويصنع المورفين، ومن المورفين يشتق ويصنع الهيروين كبديل تخليقي او صناعي للمادة المخدرة في الافيون.

علاج الكوكايين

الكوكايين من المواد المخدرة الخطيرة، ومن يدمنه يفعل المستحيل للحصول عليه أياً كانت العواقب والخسائر، كما أن ادمان الكوكايين قد يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة قد تنتهي بسكتة قلبية أو جلطة ثم الوفاة.

علاج الكحول

المشروبات الكحولية أو المشروبات الروحية هي المشروبات التي تحتوي على نسبة معينة من الكحول وقد تكون مخمرة أو مقطرة، سواء كان مصدرها الفواكه، مثل العنب والتمر والزبيب والتفاح أو من الحبوب: كالحنطة، والشعير، والذرة أو العسل، والبطاطس، والنشا والسكر ومن اهم تأثيراتها هي تليف الكبد والتسمم الكحولي

ادمان ليريكا

أنتشر حديثا مصطلح جديد في عالم المخدرات، عقار يسبب الهلاوس، “بريجابالين وذلك بسبب اختفاء الترامادول والبعض من انواع المخدرات من السوق السوداء للمخدرات، وبسبب توحش رغبة المدمنين في الحصول على أنواع جديدة من المخدرات لإشباع رغباتهم الادمانية والحصول على نشوة المخدرات ، وفي ظل أنتشار عالم الادمان يبحث المتعاطي على وسائل جديدة تشبع احتياجه الإدماني وبشكل امن وسعره ارخص. الاستخدام الطبي لدواء بريجابالين أشار أحد الاطباء أن هذه المادة تستخدم في علاج الالتهابات العصبية لمرضى السكر، والان أصبح يستخدم كمخدر، ومن السهل الحصول عليه من أي صيدلية او منفذ لبيع الادوية وبدون وصفة طبية، وذلك لأنه غير مدرج في جدول المحظورات، وأكد أنها مادة شديدة الخطورة وتتسبب في الهلاوس.

تم التأكيد من احد الاطباء العاملين بمجال علاج الادمان ، بأن هذه المادة الجديدة من الصعب اكتشافها في تحاليل المخدرات ، وذلك كما ذكرنا في السابق بأنها غير مدرجة بجدول الأدوية المحظورة والتي من الممكن تسبب الإدمان عليها، وقد تم اكتشاف هذا من خلال قول أحد المرضى المدمنين، وأكد المريض بأنه يتعاطى تلك الأدوية المخصصة لعلاج الالتهابات العصبية، من أجل الشعور بالنشوة، وهى بالفعل تعطى تأثير مثل تأثير المواد المخدرة .

للمزيد:

 الترامادول

الحشيش

ستروكس

هيروين

ليريكا

كوكاين

الكحل